أطعمة صحية

5 مشروبات للتخلص من السموم وتطهير الجسم

مشروبات للتخلص من السموم

أنت تستحم بانتظام للحفاظ على نظافة وصحة جسمك، لكن هذا فقط من الخارج، لذا هل فكرت يومًا في تنظيفه من الداخل؟

هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعدك فيه مشروبات التخلص من السموم لمساعدتك على تنظيف جسمك من السموم، ويمنحون بشرتك توهجًا صحيًا. 

في منشور اليوم، سوف نتحدث عن 11 مشروبًا للتخلص من السموم. فكيف تصنع ماء البطيخ بالنعناع للتخلص من السموم؟ وما هو المشروب  المساعد لبغ التخلص من الانتفاخ؟ وما هي المكونات التي تدخل في التخلص من السموم؟

مشروبات للتخلص من السموم
مشروبات

مشروبات للتخلص من السموم

هناك العديد من المشروبات المساعدة على تطهير الجسم والتخلص من السموم من أهمها:

1. ماء البطيخ بالنعناع للتخلص من السموم

هل أنت في مزاج لتناول مشروب طازج بالنعناع؟ عليك أن تجرب ماء البطيخ بالنعناع، لأن طعمها لذيذ وهو جيد بالنسبة لك من الناحية الصحية، خصوصاً إذا كنت تسعى لخفض ضغط الدم فإن البطيخ الطازج هو أحد أفضل الطرق للقيام بذلك. 

أظهرت عدة دراسات أنه إلى جانب خفض ضغط الدم، يمكن أن يساعد البطيخ أيضًا في خفض وزن الجسم إلى جانب مؤشر كتلة الجسم.

بدلًا من تناول البطيخ، يمكنك خلط النعناع مع البطيخ وتحضير ماء الديتوكس. ويعمل النعناع أيضًا كمساعد للجهاز الهضمي، لذا فهو يعمل جيدًا مع البطيخ. لعمل هذا الخليط، سوف تحتاج إلى خلط البطيخ والنعناع مع بعض الليمون والزنجبيل وتركه جانبًا طوال الليل. يمكنك بعد ذلك الحصول على الماء في اليوم التالي.

هذا سيجعل عملك وكذلك الأعمال اليومية أسهل بكثير، ويمكنك حمل ماء الديتوكس معك إلى مكان عملك. لأنه المشروب المثالي لقضاء فترة بعد الظهر عندما تشعر بالإحباط وتحتاج إليه. 

2. الزنجبيل والجزر والبرتقال للتخلص من السموم

البرتقال والجزر يسيران معًا بشكل مثالي، في حين أن الجزر غير معروف بكونه ألذ طعام على هذا الكوكب، فإن مزجه مع البرتقال يجعله مشروبًا رائعًا للتخلص من السموم؛ وعندما تضيف القليل من الزنجبيل إلى المزيج فإنك تمنحه مذاقا حارا. 

هذا يجعل شرب ماء الديتوكس أسهل بكثير، وتجذر الإشارة إلى أن البرتقال مليء بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين سي. لطالما كان الزنجبيل علاجًا معروفًا للهضم وتقلصات المعدة، ونتيجة لذلك ستأتي مياه الديتوكس هذه مليئة بجميع الفوائد الصحية التي تحتاجها.

3. الزنجبيل وعصير الليمون

كم مرة تناولت الزنجبيل مع أي شيء؟ إنه أفضل لك مما تعتقد لأن الزنجبيل يساعد على الهضم بينما يمتلك أيضًا خصائص مضادة للالتهابات.

يتم إضافة الزنجبيل تقليديًا إلى الشاي حتى يتمكن من تقليل الالتهابات في جميع أنحاء الجسم. لكن بدلًا من تناول الشاي، حاول أن تصنع لنفسك عصير ليموناضة هذه المرة وأضف الزنجبيل إليها.

إنه منعش بشكل خاص في موسم الصيف، إضافة الليتشي إليه سيزيد فقط من النكهة.

4. عصير البنجر ديتوكس

يحتوي البنجر على عدد من العناصر الغذائية المهمة حقًا، ويمكن أن تساعد هذه الفوائد الغذائية في تقليل مستويات ضغط الدم لديك والسماح بتدفق الدم بشكل أسهل، وسوف تساعدك هذه التأثيرات على إنقاص الوزن فقط.

بالإضافة إلى البنجر، يحتوي عصير الديتوكس أيضًا على التفاح والزنجبيل وماء جوز الهند والجزر والليمونس. وسيؤدي هذا المزيج إلى زيادة مستويات الفيتامينات لديك، مع تقليل كمية الرغبة الشديدة في تناول الطعام بين الوجبات.

لصنع عصير لأجل التخلص من السموم ستحتاج إلى خلاط أو عصارة، تأكد أيضًا من غسل الفواكه والخضروات وتقشيرها قبل الخلط.

5. شراب ديتوكس لإزالة السخونة

الانتفاخ هو أحد المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس بعد تناول وجبة طعام، ويحدث هذا عندما يكون هناك غاز محاصر في أمعائك  أو عند زيادة الضغط عليه.

أحد آثار الانتفاخ هو انتفاخ منطقة الخصر ولحسن الحظ، الانتفاخ مشكلة مؤقتة يمكن إصلاحها وإحدى طرق القيام بذلك هي تناول مشروب التخلص من السُّموم. 

تشمل المكونات الليمون والشاي الأخضر والنعناع وكلها معروفة بأنها تساعد الجهاز الهضمي نظرًا لأن الانتفاخ يحدث من نشاط في الأمعاء، فإن أي شيء يمكن أن يساعد في تخفيفها سيحسن الحالة.

كل ما عليك فعله هو نقع الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي ويُضاف عصير نصف ليمونة مع حفنة من أوراق النعناع قبل الخلط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى